الأربعاء، 24 فبراير 2016

الخلوة والتربية، عند شيوخ الصوفية "2" ( الفتى السني )

أمثلة على استخدام قوة الاوراد عند الصوفية :
سوف أذكر بعض النماذج التي يستخدمها الصوفية في عمل الخوارق السحرية لتضليل الناس وإظهار أنهم أولياء الله ولكني أحذر إخواني من الوقوع في مثل هذا الكفر فإن السحر كفر فلا تكفر فلا يجوز لأي إنسان أن يعمل به ولأن الشاذلية يستخدمونه ويلبسون به على الناس أنه من الكرامات رأيت أن أذكره هنا من باب النصح لأخواني وحتى تستبين سبيل المجرمين ، والله الهادي إلى سواء السبيل .
- المثال الأول : يقول العزالي في ( كتاب سر العالمين )
قال العزالي : أما السحر فهو عمل وكلام تداولوه بينهم في أوقات معلومة وطوالع معروفة وطلسمات مضروبه فإذا أردت ان تولد طلسماً يصلح لما تريد فخذ من ثلاثة أحرف حرفاً فإذا اجتمعت لك في التأليف ثلاثة أحرف من تسعة فهو طلسم يصلح لما تريد فانظر في الإسطرلاب عند ساعة التأليف فهو يصلح لما دلت عليه الدقيقة من الساعة ومثال أ ب ت ث فتأخذ الجيم والتاء أليق عوضاً عن الجيم ج ح خ خذ الصاد ص ط ظ خذ العين فيصير عقرباً لتدور الحروف فضع صورتها على خاتم القمر في العقرب تكف خاصيتها عنك أذى النساء ترمي الخاتم في الماء فينفع سقياه الملسوع وتلقي به سوءاً بين من أردت وترش من مائه على سطح المبغض أو طريقه أو داره فإنه يستضر منك.
المثال الثاني : وقال: حتى تفرق بين جماعة فاسدة تخافهم تأخذ أفراداً من شعير حزام وتقول عليه أربع مرات :
ها طاش ما طاش هطاشه وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة وترميه من حيث لا يشعرون وتنظر ما يصنع الله . وقال العزالي : واعلم أن هذه من صناعة الاكسير هي صناعة ربانية لا يقدر عليها إلا الأبدال والرجال الأبطال الذين كشف الله الزيف عن عيون قلوبهم .
المثال الثالث وقال : من أراد أن لا ينظره ولا تراه العيون فليزع الخروع عند بدو زراعة القطن في رأس سنور أسود فإذا طلع يخيط عليه كيساً ويربيه حتى يجني القطن ثم يقطف العنقود كما هو بكيسه ويشقه حجره ويأخذ مرآة بيده ثم يقطف منه حبة حبة ويضعها في فمه وينظر صورته في المرآة فأي حبة لم يشاهد فيها نفسه عند المرآة فليمسك بها.
قلت: ولا يختلف كلامه هنا عن كلام البوني في كتاب ( شمس المعارف الكبرى ) ولا عن كلام ابن عربي في( الكبريت الأحمر ) ولا يختلف عن الدائرة الشاذلية أو الخاتم الشاذلي فإنهم أُشربوا من نحلة واحدة .
المثال الرابع : وقال العزالي: ولهم حشيشه تسمى بحشيشه الرأس يتبخر من أوراقها على اسم من تريد فيأتيك وإن لم يرد ولكن بشرط أن تقول هذه الكلمات على البخور تقول يا جامع يا جن اجمعوا وقدموا لاق لاق عاجلاً اشروثا اشروثا كبيا آل حبي ائتيا طوعاً أو كرهاً قالتا أتينا طائعين وليكن يوم أحد أو أربعاء
قلت: لاحظ كيف يستخدم السحرة البخور في تحضير الجن ويعوذون بهم ويعزمون عليهم ويستغيثون بهم و لا يرون الاستغاثة شركاً ويدعونهم من دون الله ويحسبون أنهم مهتدون .
وطبعاً هذا بعد عدة تمارين يتبعون بها خطوات الشيطان يقومون برياضات وصوم وخلوة وترديد عبارات الشرك في أوقات معلومة وكلما كان الكفر أعظم قدمت لهم الشياطين خدمات أكثر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق