السبت، 27 فبراير 2016

كيف تجادل صوفيا "1" ( الفتى السني )

كثير من المسلمين الغيورين على الدين والكارهين للتصوف وخزعبلاته يبدؤون في جدال الصوفي بالأمور الهامشية الفرعية، كبِدَعهم في الأذكار، وتسميتهم بالصوفية، وإقامتهم للحفلات والموالد، أو لبسهم للمرقعات، أو نحو ذلك من المظاهر الشاذة التي يظهرون بها، والبدء بالنقاش حول هذه الأمور بداية خاطئة تمامًا، وبالرغم من أن هذه الأمور جميعها هي بدع تخالف الشريعة، ومفتريات في الدين، إلا أنها تُخفي ما هو أمَرّ وأعظم، ولذلك يجب على من يجادل الصوفي أن يبدأ بالأصول لا بالفروع.
أولًا: البداية في النقاش بمنهج التلقي وإثبات الدين.
كيف نتلقى الدين؟ ونُثْبِت العقيدة والعبادة، وما هي مصادرنا لهذا التلقي؟
الإسلام يحصر مصدر التلقي في الكتاب والسنة الصحيحة فقط، ولا يجوز إثبات عقيدة إلا بنص من القرآن وقول الرسول صلى الله عليه وسلم، ولا إثبات شريعة إلا بكتاب وسنة وإجتهاد موافق لهما، والإجتهاد يصيب ويخطئ، ولا معصوم إلا كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فقط.
أما الصوفية فيزعمون أن شيوخهم يتلقونه عن الله رأسًا، وبلا واسطة، وعن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يزعمون أنه يحضر مجالسهم وأماكن ذكرهم دائمًا، وعن الملائكة وعن الجن الذين يسمونهم بالروحانيين، وبالكشف الذي يزعمون أن قلب الولي تنكشف له الغيوب فيرى ما في السموات والأرض، وما سبق وما يأتي من الحوادث، فالولي عندهم لا يعزب عن علمه ذرة في السموات ولا في الأرض.
ثانيًا:تبيِّن للصوفي المفاهيم الآتية :
1- ديننا هو الإسلام لا يقبل الله من أحد سواه.قال تعالى : ﴿وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ ﴾
2- معنى شهادة أن لا إله إلا الله : لا معبود بحق إلا الله.
3- معنى شهادة أن محمدًا رسول الله : تصديقه فيما أخبر، وطاعته فيما أمر، واجتناب ما عنه نهى وزجر، وأن لا يعبد الله إلا بما شرع.
4- أمرَنا اللهُ بالكفر بالطاغوت والإيمان بالله.قال تعالى: ﴿ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى ﴾ والعروة الوثقى هي: لا إله إلا الله، ومعناها: لا معبود بحق إلا الله.
5- أول ما فرض الله على الناس الإيمان بالله والكفر بالطاغوت.كما قال تعالى:﴿ وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ ﴾ ، والطاغوت : كل ما عُبِد من دون الله وهو راضٍ.
6- صفة الكفر بالطاغوت : أن تعتقد بطلان عبادة غير الله تعالى وتتركها وتبغضها، وتكفِّر أهلها وتعاديهم.
7- خلق الله الجن والإنس لعبادته وحده.قال تعالى: ﴿ وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ﴾
8 - العبادة ليست مقتصرة على الصلاة والصيام والزكاة والحج ، بل العبادة اسم جامع لما يحبه الله ﻷ ويرضاه من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة.
9- أنواع العبادة كثيرة منها : الدعاء ، والخوف ، والتوكل ، والصلاة ، والذكر، وبر الوالدين وغيرها.
ودليل الدعاء قوله تعالى: ﴿ وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ﴾ ، ودليل الخوف قوله تعالى: ﴿ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ﴾، ودليل التوكل قوله تعالى: ﴿وَعَلَى اللهِ فَتَوَكَّلُوا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ﴾ ، ودليل الصلاة قوله تعالى : ﴿وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْـمُشْرِكِينَ﴾ ، ودليل الذكر قوله تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللهَ ذِكْرًا كَثِيرًا﴾ ، ودليل بر الوالدين قوله تعالى: ﴿وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ﴾
تابع .......

الأربعاء، 24 فبراير 2016

شاهد بأم عينك كيف يضحك شيوخ التيجانيين على أتباعهم ( الفتى السني )

ومن المفترض أن يكون هذا الشيخ التيجاني الذي جاءه النذير ، وأحاطت به الأسقام ، وبلغ به العمر مبلغه ، شيخا وقورا غاضا لبصره ، معتكفا في محرابه ، منشغلا بتلاوة كتابه ربه ،
ولأن الله سبحانه من عليه بسعة في الرزق ، وفسحة في العمر ، سخر تلك النعمة في شهواته وغرائزه ولذاته
تحيط به النساء فترقصن أمامه ، وتغنين له وترفعن أصواتهن ،  وهو يتلذذ بمشاهدة الرقص ، ويستمتع باستماع الغنا ،
ثم يريهم بزيه وعمامته أنه متصوف متزهد ، ولا والله ما تزهد إلا القميص
أهكذا يا شيخ يعبدالله ويُسْعى لتحكيم لشرعه ؟
أبالرقص تبنى الأمم وتنهض ؟
أبالإختلاط المحرم تنال سلعة الله الغالية ؟
ألم تعلم أن الله لا يعبد إلا بما شرع ؟
هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يجلس بين النساء فترقصن أمامه وتغنين له ؟ حاشاه
هل كان أبابكر يفعل ذلك ؟ هل كان عمر وعثمان وعلي وبقية العشر المبشرين بالجنة ليقبلوه ؟
هل كان الصحابة يقرونه أو يقبلون به ؟ كلا
وما كان التابعون ولا القرون المزكاة ليقبلوا ذلك
حتى ظهرت أنت وأمثالك فبدلتم وغيرتم وابتدعتم وشرعتم من الدين ما لم يأذن به الله
يا شيخ إنك إن تتب إلى الله فإنه جل وعز يؤتيك أجرك مرتين ، فتكون بذلك سببا لهداية أمة وإنقاذها من عذاب الله
وإني أحذرك أن تتمادى في غيك وضلالك فتكون كفرعون
(يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ ۖ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ )
لا تكن ممن قال الله فيهم
(وليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم وليسألن يوم القيامة عما كانوا يفترون )
يا شيخ لا تحسبن توبتك ورجوعك إلى الله يحط درجتك أو ينقص رتبتك ،
ولك في باب ولد الشيخ سيديا مثالا يقتدى ، ونبراسا يحتذى
وإن أبيت إلا العناد والإصرار على شركك وجاهليتك ، فلا يزال في جعبتي من السهام ما يكفي لجل النصال تتكسر على النصال .
وإني لأعلم أنه لا تغني الآيات والنذر عن قوم لا يؤمنون
(وَمَا تُغْنِي الْآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لَّا يُؤْمِنُونَ )
وهل يستجيب لداعي الهدى .... غوي أصار الغنا ديدنا
ولكن (معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون )

وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
شاهد المقطع كاملا عبر اليوتيوب :
www.youtube.com/watch?v=NKsvn6IGNsg

الخلوة والتربية، عند شيوخ الصوفية "2" ( الفتى السني )

أمثلة على استخدام قوة الاوراد عند الصوفية :
سوف أذكر بعض النماذج التي يستخدمها الصوفية في عمل الخوارق السحرية لتضليل الناس وإظهار أنهم أولياء الله ولكني أحذر إخواني من الوقوع في مثل هذا الكفر فإن السحر كفر فلا تكفر فلا يجوز لأي إنسان أن يعمل به ولأن الشاذلية يستخدمونه ويلبسون به على الناس أنه من الكرامات رأيت أن أذكره هنا من باب النصح لأخواني وحتى تستبين سبيل المجرمين ، والله الهادي إلى سواء السبيل .
- المثال الأول : يقول العزالي في ( كتاب سر العالمين )
قال العزالي : أما السحر فهو عمل وكلام تداولوه بينهم في أوقات معلومة وطوالع معروفة وطلسمات مضروبه فإذا أردت ان تولد طلسماً يصلح لما تريد فخذ من ثلاثة أحرف حرفاً فإذا اجتمعت لك في التأليف ثلاثة أحرف من تسعة فهو طلسم يصلح لما تريد فانظر في الإسطرلاب عند ساعة التأليف فهو يصلح لما دلت عليه الدقيقة من الساعة ومثال أ ب ت ث فتأخذ الجيم والتاء أليق عوضاً عن الجيم ج ح خ خذ الصاد ص ط ظ خذ العين فيصير عقرباً لتدور الحروف فضع صورتها على خاتم القمر في العقرب تكف خاصيتها عنك أذى النساء ترمي الخاتم في الماء فينفع سقياه الملسوع وتلقي به سوءاً بين من أردت وترش من مائه على سطح المبغض أو طريقه أو داره فإنه يستضر منك.
المثال الثاني : وقال: حتى تفرق بين جماعة فاسدة تخافهم تأخذ أفراداً من شعير حزام وتقول عليه أربع مرات :
ها طاش ما طاش هطاشه وألقينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة وترميه من حيث لا يشعرون وتنظر ما يصنع الله . وقال العزالي : واعلم أن هذه من صناعة الاكسير هي صناعة ربانية لا يقدر عليها إلا الأبدال والرجال الأبطال الذين كشف الله الزيف عن عيون قلوبهم .
المثال الثالث وقال : من أراد أن لا ينظره ولا تراه العيون فليزع الخروع عند بدو زراعة القطن في رأس سنور أسود فإذا طلع يخيط عليه كيساً ويربيه حتى يجني القطن ثم يقطف العنقود كما هو بكيسه ويشقه حجره ويأخذ مرآة بيده ثم يقطف منه حبة حبة ويضعها في فمه وينظر صورته في المرآة فأي حبة لم يشاهد فيها نفسه عند المرآة فليمسك بها.
قلت: ولا يختلف كلامه هنا عن كلام البوني في كتاب ( شمس المعارف الكبرى ) ولا عن كلام ابن عربي في( الكبريت الأحمر ) ولا يختلف عن الدائرة الشاذلية أو الخاتم الشاذلي فإنهم أُشربوا من نحلة واحدة .
المثال الرابع : وقال العزالي: ولهم حشيشه تسمى بحشيشه الرأس يتبخر من أوراقها على اسم من تريد فيأتيك وإن لم يرد ولكن بشرط أن تقول هذه الكلمات على البخور تقول يا جامع يا جن اجمعوا وقدموا لاق لاق عاجلاً اشروثا اشروثا كبيا آل حبي ائتيا طوعاً أو كرهاً قالتا أتينا طائعين وليكن يوم أحد أو أربعاء
قلت: لاحظ كيف يستخدم السحرة البخور في تحضير الجن ويعوذون بهم ويعزمون عليهم ويستغيثون بهم و لا يرون الاستغاثة شركاً ويدعونهم من دون الله ويحسبون أنهم مهتدون .
وطبعاً هذا بعد عدة تمارين يتبعون بها خطوات الشيطان يقومون برياضات وصوم وخلوة وترديد عبارات الشرك في أوقات معلومة وكلما كان الكفر أعظم قدمت لهم الشياطين خدمات أكثر .

الثلاثاء، 23 فبراير 2016

#‏الخلوة_عند_شيخ_الصوفية‬ (1) ( الفتى السني )

لا بد لكل سالك من طرق التصوف أن يسلك الطريق على يد شيخ مأذون له بالتربية من الله كما يزعمون فيأخذ المريد العهد على الشيخ ويضع يده في يده ويغمض عينيه ويلقنه لا إله إلا الله ثلاث مرات يرفع بها صوته ثم يرشده ويأمره ببعض الأمور الأخرى ويعطيه الورد العام ثم يتدرج معه وفي كل مره يعطيه أوراداً خاصة بالخلوة يكررها بعدد معين ليس هذا محل بسطها .
وحتى يحصل المريد على بغيته من المكاشفة لا بد من رياضات معينة من الصوم والخلوة وترديد أوراد وطلاسم وعزائم يعزم بها على الجن ويعوذون بهم ويدعون بأدعيه فيها كلمات بغير اللغة العربية مع تعزيم بطوالع الكواكب وحساب الجمل بالحروف المقطعة ، لإعتقادهم أن النفوس البشرية تتصل بالنفس الفلكية أو بالعقل الفعال وهو عندهم اللوح المحفوظ والنفس الفلكية عندهم هي سبب حدوث الحوادث في العالم كما يعتقد الفلاسفة الذين هم شيوخ ابن عربي والعزالي والبوني صاحب كتاب شمس المعارف الكبرى ويزعمون أن المؤثر في حوادث العالم هو قوى النفس أو الحركات الفلكية أو القوى الطبيعية .
ويصفون الملائكة الذين ذكرهم الله بأنهم العقول العشرة والنفوس الفلكية ويقولون أن العقل الأول هو المبدع لكل ما سوى الله ويقولون أن الفلك العاشر هو المبدع لما تحت القمر ويعبرون أحيانا عنه بالحقيقة المحمدية ويقولون أن كل ما في الكون خلق من نور محمد ويستدلون على ذلك بأحاديث موضوعة لذا تراهم ينشدون في حضرات الرقص الصوفي بقولهم عن النبي – عليه السلام يقولون: أنت نسخت الأكوان فيك صورة الرحمن وسوف أوضح ذلك لاحقا بإذن الله في فصل الحقيقة المحمدية عند الصوفية ، والمقصود هنا في هذا الباب ذكر سحر السيمياء والطلسمات و عبادة الكواكب عند سحرة الصوفية واستغلالها على أنها من الكرامات وسوف تتضح الصور بشكل أكبر عند قراءة فصل وحدة الوجود بإذن الله تعالى

الاثنين، 22 فبراير 2016

صرخات الشرك اللعين ( الفتى السني )

يا الشيخ ابراهيم
يا الشيخ عبد الله
يا حسين..
يا علي ...
يا تجاني........
بدلاً...
من ..يالله..
يا حي يا قيوم...
يا رحمن يا رحيم...
ياقدوس يا عليم..
ياسميع يابصير..
يا رب العالمين..
انهم يدعون ميتاً مقبوراً...ويتركون.. حيّاً قيّوماً..!!!!!
انهم يدعون
من لايملك ان ينفض...عن نفسه أطباق الثرى
وهم يسالوه .... الغوث والولد و الشفاء....!!!!!
انهم يصرفون قلوبهم...
وأبصارهم ...
عن قول الحق تبارك وتعالى:
"وإذا سألك عبادي عني فاني قريب
أُجيبُ دعوة الداعي اذا دعان"...
فهل ياعقلاء....يحتاج قريب الى وسطاء..؟؟


السبت، 20 فبراير 2016

الاستنجاد بالمقبور ( الفتى السني )



قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
وأما من يأتى إلى قبر نبي أو صالح، أو من يعتقد فيه أنه قبر نبي أو رجل صالح وليس كذلك، ويسأله ويستنجده فهذا على ثلاث درجات: 
إحداها: أن يسأله حاجته، مثل أن يسأله أن يزيل مرضه، أو مرض دوابه، أو يقضى دينه، أو ينتقم له من عدوه، أو يعافي نفسه وأهله ودوابه، ونحو ذلك مما لا يقدر عليه إلا اللّه عز وجل، فهذا شرك صريح، يجب أن يستتاب صاحبه، فإن تاب وإلا قتل. 
وإن قال: أنا أسأله لكونه أقرب إلى اللّه منى ليشفع لى في هذه الأمور؛ لأنى أتوسل إلى اللّه به كما يتوسل إلى السلطان بخواصه وأعوانه، فهذا من أفعال المشركين والنصارى، فإنهم يزعمون أنهم يتخذون أحبارهم ورهبانهم شفعاء يستشفعون بهم في مطالبهم، وكذلك أخبر اللّه عن المشركين أنهم قالوا: {مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفي} [الزمر: 3]، وقال سبحانه وتعالى: {أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاء قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} [الزمر: 43، 44]، وقال تعالى: {مَا لَكُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا شَفِيعٍ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ} [السجدة: 4]، وقال تعالى: {مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ} [البقرة: 255]. فبين الفرق بينه وبين خلقه. فإن من عادة الناس أن يستشفعوا إلى الكبير من كبرائهم بمن يكرم عليه، فيسأله ذلك الشفيع، فيقضى حاجته؛ إما رغبة، وإما رهبة، وإما حياءً وإما مودة، وإما غير ذلك، واللّه سبحانه لا يشفع عنده أحد حتى يأذن هو للشافع، فلا يفعل إلا ما شاء، وشفاعة الشافع من إذنه، فالأمر كله له.
ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه عن أبي هريرة رضي اللّه عنه : "لا يقولن أحدكم: اللهم اغفر لى إن شئت، اللهم ارحمنى إن شئت، ولكن ليعزم المسألة، فإن اللّه لا مكره له". فبين أن الرب سبحانه يفعل ما يشاء لا يكرهه أحد على ما اختاره، كما قد يكره الشافع المشفوع إليه، وكما يكره السائل المسؤول إذا ألح عليه وآذاه بالمسألة. فالرغبة يجب أن تكون إليه، كما قال تعالى: {فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ} [الشرح: 7، 8]. والرهبة تكون من اللّه كما قال تعالى: {وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ} [البقرة: 40]، وقال تعالى: {فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ} [المائدة: 44]. وقد أمرنا أن نصلى على النبي صلى الله عليه وسلم في الدعاء، وجعل ذلك من أسباب إجابة دعائنا.
وقول كثير من الضلال: هذا أقرب إلى اللّه منى، وأنا بعيد من اللّه لا يمكننى أن أدعوه إلا بهذه الواسطة، ونحو ذلك من أقوال المشركين، فإن اللّه تعالى يقول: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ} [البقرة: 186]. وقد روى: أن الصحابة قالوا: يارسول اللّه، ربنا قريب فنناجيه، أم بعيد فنناديه؟ فأنزل اللّه هذه الآية. وفي الصحيح أنهم كانوا في سفر، وكانوا يرفعون أصواتهم بالتكبير، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "يا أيها الناس، ارْبَعُوا على أنفسكم فإنكم لا تدعون أصم ولا غائبا، بل تدعون سميعا قريبا، إن الذى تدعونه أقرب إلى أحدكم من عنق راحلته" وقد أمر اللّه تعالى العباد كلهم بالصلاة له ومناجاته وأمر كلا منهم أن يقول: {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ} [الفاتحة: 5]. وقد أخبر عن المشركين أنهم قالوا: {مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفي} [الزمر: 3]. 
ثم يقال لهذا المشرك: أنت إذا دعوت هذا، فإن كنت تظن أنه أعلم بحالك وأقدر على عطاء سؤالك أو أرحم بك، فهذا جهل وضلال وكفر. وإن كنت تعلم أن اللّه أعلم وأقدر وأرحم، فلم عدلت عن سؤاله إلى سؤال غيره؟ ألا تسمع إلى ما خرجه البخارى وغيره عن جابر رضي اللّه عنه قال: كان رسول اللّه صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور، كما يعلمنا السورة من القرآن، يقول: "إذا هَمَّ أحدكم بأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة، ثم ليقل: اللهم إنى أستخيرك بعلمك، واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم،فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب. اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لى في دينى ومعاشى، وعاقبة أمرى، فاقْدُرْه لى، ويسره لى، ثم بارك لى فيه، وإن كنت تعمل أن هذا الأمر شر لى في دينى، ومعاشى، وعاقبة أمرى، فاصرفه عنى، واصرفنى عنه، واقْدُرْ لى الخير حيث كان، ثم أرْضِنى به قال: ويسمى حاجته". أمر العبد أن يقول: "أستخيرك بعلمك، واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم".
وإن كنت تعلم أنه أقرب إلى اللّه منك وأعلى درجة عند اللّه منك فهذا حق؛ لكن كلمة حق أريد بها باطل؛ فإنه إذا كان أقرب منك وأعلى درجة منك فإنما معناه: أن يثيبه ويعطيه أكثر مما يعطيك، ليس معناه: أنك إذا دعوته كان اللّه يقضى حاجتك أعظم مما يقضيها إذا دعوت أنت اللّه تعالى، فإنك إن كنت مستحقا للعقاب ورد الدعاء مثلا لما فيه من العدوان فالنبي والصالح لا يعين على ما يكرهه اللّه، ولا يسعى فيما يبغضه اللّه، وإن لم يكن كذلك، فاللّه أولى بالرحمة والقبول.

الجمعة، 19 فبراير 2016

سحر الأوراد ‫‏وقوتها عند المتصوفة ( الفتى السني )



من أهم أركان التصوف الحصول على الكرامة وخوارق العادة وحصول المكاشفة التي يهدف إليها مريدوا التصوف إلا القليل منهم ، لذا قلما تجد ترجمة لشيخ من شيوخهم وإلا ويذكرون فصلا من كراماته والتي على الغالب تكون مختلقة لا تصح أو لبِّس على المريدين فيها من وحي الشياطين إليهم و إغواء الجاهلين منهم مما يهول بها على العامة ، وكثيراً مما يسمونه كرامة تأتي موافقة ولا يدري عنها الشيخ ولكنها من العقيدة التي رسخت في ذهن المريدين من أن الشيخ يعلم سرائر النفوس وخواطر القلب وأنه من أهل الله وخاصته تجعل أي فعل يصنعه شيخهم كرامة له مع تسويل الشيطان لأتباعه والتخويف منه وتعظيمه في نفوسهم فيخلط معها مئة كذبة "وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا ً بما كانوا يكسبون "[1] مع أنك لو عرضت كثيراً من هذه التي يسمونها كرامات على كتاب الله وسنة رسوله لوجدتها تتصادم مع أوامر الله وليست على هدى النبي صلوات الله عليه وسوف أذكر أمثلة من ذلك لاحقاً إن شاء الله والمقصود هنا أن حدوث خوارق العادة ليس من الأدلة على صلاح الفاعل لها فإن الدجال من أكثر الناس تجرى له الخوارق ولكنه من أشر الناس وأكفرهم والأحاديث في التحذير منه كثيرة معلومة .
ومع هذا فإن كثيراً من شيوخ الطرق يستخدمون السحر لإظهار الخوارق لدى أتباعهم لتكثيرهم ولتعبيد الناس لغير الله وتساعدهم الشياطين في ذلك وتعينهم في إيقاع الناس في الشرك ليردوهم وليلبسوا عليهم دينهم .
فالتيجانية كغيرها من الطرق وقعت في منزلق السحر، لكن مرحلة من السحر خطيرة للحصول على الكرامات و المكاشفات بهدف العلو في الأرض واستعباد الناس مع أن كثيراً من المريدين لايعلمون هذا الأمر ونحن نحسن الظن فيهم ونرى أنهم لا يريدون من التصوف إلا التقرب إلى الله والفوز برضاه ولكنهم ضُللوا فما أصابوا ولكن شيخوهم في الغالب يعلمون هذا ويكتمونه والله حسيبهم

 ( الفتى السني )

صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً



عباد الله (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً )
وإن من أفضل أيامكم الجمعة كما جاء ذلك في حديث أوس بن أوس رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم : (( إنَّ مِنْ أفْضَلِ أيَّامِكُمْ يَومَ الجُمُعَةِ ، فَأكْثِرُوا عَلَيَّ مِنَ الصَّلاةِ فِيهِ ، فَإنَّ صَلاَتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَيَّ )) . قَالَ : قالوا : يَا رسول الله ،وَكَيفَ تُعْرَضُ صَلاتُنَا عَلَيْكَ وَقَدْ أَرَمْتَ ؟! قَالَ : يقولُ بَلِيتَ .
قَالَ : (( إنَّ اللهَ حَرَّمَ عَلَى الأرْضِ أَجْسَادَ الأَنْبِيَاءِ )) . رواه أَبُو داود بإسنادٍ صحيح .
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ

الخميس، 18 فبراير 2016

خاطرة‬ ( الفتى السني )


‫#‏الدعاء_هو_العبادة‬
الرد على من زعم أن الدعاء ليس بعبادة فإن قال: أنا لا أعبد إلا الله وهذا الالتجاء إلى الصالحين ودعاؤهم ليس بعبادة.
فقل له أنت تقر أن الله فرض عليك إخلاص العبادة لله وهو حقه عليك، فإذا قال: نعم.
فقل له: بين لي هذا الذي فرض عليك وهو إخلاص العبادة لله وحده وهو حقه عليك، فإن كان لا يعرف العبادة ولا أنواعها فبينها له بقولك: قال الله تعالى: {ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً} [الأعراف: ٥٥] فإذا أعلمته بهذا، فقل له هل علمت هذا عبادة الله؟ فلا بد أن يقول: نعم. والدعاء مخ العبادة.
فقل له: إذا أقررت أنها عبادة ودعوت الله ليلا ونهارا خوفا وطمعا ثم دعوت في تلك الحاجة نبيا أو غيره هل أشركت في عبادة الله غيره؟ فلا بد أن يقول: نعم.
فقل له: فإذا عملت بقول الله تعالى: {فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ} [الكوثر: ٢] وأطعت الله ونحرت له هل هذا عبادة؟ فلا بد أن يقول: نعم.
فقل له: فإن نحرت لمخلوق نبي أو جني أو غيرهما هل أشركت في هذه العبادة غير الله؟ فلا بد أن يقر ويقول: نعم.
وقل له أيضا: المشركون الذين نزل فيهم القرآن، هل كانوا يعبدون الملائكة والصالحين واللات وغير ذلك؟ فلا بد أن يقول: نعم.
فقل له: وهل كانت عبادتهم إياهم إلا في الدعاء والذبح، والالتجاء ونحو ذلك؟ وإلا فهم
مقرون أنهم عبيده وتحت قهره، وأن الله هو الذي يدبر الأمر ولكن دعوهم والتجأوا إليهم للجاه والشفاعة وهذا ظاهر جدا.

بيان للناس ( الفتى السني )

قد تعتقدون أن المقصد من وراء دعوتي هو مجرد الإساءة للمجتمع أو للأفراد ، لكن الأمر غير ذالك
هي دعوة من أخ ناصح أمين لإخوته وعشيرته ، للتفكر والتأمل والتحرر من العبودية وكيف لا ؟ وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا
وهي في ذات الوقت سيل جارف يقتلع قلاع الضلالة ليحل محلها قلاعا للهدى والرشد
إنها حرب على كل من داس العقيدة وجعلها تحت أخمصيه داسه الله 
إذا سقط استغاث بعظام نخرة ففرت منه العقيدة كما تفر الحمر من قسورة
"
‫#‏عقيدتي‬
نرى أن الإيمان قول باللسان، وعمل بالأركان واعتقاد بالجنان يزيد بالطاعة وينقص بالعصيان.
لا نكفر أحدا من المسلمين بذنب اقترفه مالم يستحله.
ندعوا دائما للحوار بعيدا عن التعصب والمجادلة والمراء
الحجة بالحجة ، والدليل بالدليل ( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )
لست معصوما من الخطإ ، فأنا في الأخير بشر أخطئ وأصيب ، فإن رأيتموني على حق فأعينوني وإن رأيتموني على باطل فانصحوني وسددوني
وأخيرا كونوا على ثقة أنكم في يوم من الأيام ستذكرون ما أقول لكم ...
أجل ... ستذكرون
إلا أنني أخشى ألا تتذكروا إلا حين لا ينفع التذكر ولا الندم ...
( وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد )